?

Bvlgari DIAGONO men's replica watches shows a full range of sportsmanship and elegance, the choice of low-key color with a bright yellow, steady ocean overflowing vitality. This uk replica watches is a self-winding mechanical movement, decorated with Geneva ripples, chamfered and scrolled. The appearance of patent lacquer dial with three-dimensional time scale, super personality, 3 o'clock position replica watches online with a date window, easy to read. Rubber strap to rolex replica wear more comfortable. The structure of this watch will be Bulgari watchmaking demonstrated most vividly.

الراتب سيكفي كل حاجة بالسعودية

انتشرت على شبكات التواصل الاجتماعي بشبكة الإنترنت, خاصة موقع التغريدات القصيرة "تويتر" حملة بين الشباب السعودي , والتي تطالب بزيادة الرواتب واطلقوا على حملتهم ( الراتب ما يكفي حاجة) وقد وصل تداولها بين الشباب خلال ايام قليلة إلى أكثر من مليون تغريدة وحازت على المركز 17 من بين اكثر التغريدات في الموقع الشهير وتناقله افراد المتجمع عبر الجوالات الذكية.

وقد لاحظ المراقبون أن التغريدات لاقت قبول جميع أطياف المجتمع السعودي, وكانت هي الحدث الأبرز في السعودية والتي غطت على الأحداث الدائرة بمصر وسوريا ايضا,  ومع ان المشكلة قد تجد حلا سريعا إلا أن الشباب المطالبين بتحسين الأوضاع لم يتوقفوا عند زيادة الراتب فقط بل ضبط الاسعار والغلاء واستغلال بعض التجار لهذه الزيادة وقد  تكون الزيادة المطالبة بها ليس لها أي فائدة..

اذا ربط الشباب الزيادة وتحسين الرواتب بضبط الأسعار وهذه مسؤولية جهات حكومية لابد أن تتدخل, فإن الزيادات السابقة لم يكن لها الاثر الكبير والملموس, لزيادة الأسعار مقابل زيادة الرواتب.

ومن الحلول المقترحة:  1- تكليف لجنة من وزارة المالية والتجارة وحماية المستهلك بالإضافة الى جهات ذات صلة مثل وزارة التخطيط والاقتصاد والداخلية ومصلحة الجمارك  وتسهيل بعض الامور مثل تخفيض الرسومات الحكومية والجمارك وتقديم تسهيلات للتجار في بعض السلع المهمة.

 

2-  تحمل المسؤولية اللجان التفتيشية التي تقوم في بالحملات المتجولة في الاسعار لمتابعة عدم استغلال ضعاف النفوس لزيادة الاسعار.

4- توفير  الوظائف الملائمة واستحداث وظائف لاحتواء الشباب والاستفادة من تخصصاتهم وخبراتهم في الادارات الحكومية.

5- ضخ دماء شابة جديدة في الوزارات لسد العجز في الادارات الحكومية ومتابعتها والاستفادة من طاقتها كاملة.

6- استحداث دوائر إدارات وأقسام جديدة في الوزارات الحكومية ولمتاعبه خدمة المواطنين والمراجعين

7- تفعيل الحكومة الالكترونية واستخدام ووسائل الثنية الحديثة لتسهيل معاملات الناس والمراجعين وسرعة انجازها.

 

ونحن نقدم هذه الاقتراحات متنين أن نكون قد وفقنا في تقديمها, وأن يحفظ الله هذا الوطن وسائر بلاد المسلمين..

والله من وراء القصد

 

 




التعليقــــــــات

اكتب تعليقا

            

 

أهم المقالات»

أهم الأحداث»

برودكاست»




النشرة البريدية قم بالاشتراك!

الرجاء كتابة البريد الالكتروني واسمك للانضمام.

النشرة الإخبارية الرقمية

.